غارات جوية لطيران التحالف تستهدف قوات ما تسمى (الشرعية) بشبوة

شبوة – المساء برس|

قصفت طائرات التحالف السعودي الإماراتي اليوم للمرة الثانية قوات ما تسمى (الشرعية) الموالية لها، مستخدمة طائرات بدون طيار.

وقالت مصادر عسكرية عززتها أخبار بوسائل الإعلام المحلية أن طائرات من دون طيار للتحالف استهدفت مواقع ونقاط عسكرية تابعة لقوات الجيش التابع للحكومة الموالية للتحالف على طريق العبر بين شبوة وحضرموت، منها غارة استهدفت نقطة عسكرية في منطقة نعضة شمال عتق ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها قوات ما تسمى (الشرعية) للقصف بطيران التحالف الذي جاء أساساً لإعادتها للحكم في صنعاء وشن حرباً عسكرية ضد اليمن منذ مارس 2015 تحت هذا المبرر، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الغارات هي الثانية التي يتم تنفيذها ضد القوات التابعة للحكومة الموالية للتحالف منذ أن انتهت المعارك في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة والتي انتهت بسيطرة قوات موالية للإمارات على عاصمة المحافظة الغنية بالنفط وطرد قوات الأمن والجيش المتهمة من التحالف بتبعيتها لحزب الإصلاح.

وكان طيران التحالف قد استهدف السبت الماضي نقاط ومواقع لقوات “جيش الشرعية” في محافظتي شبوة وحضرموت، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، ولم يصدر أي تعليق من وزارة الدفاع التابعة للحكومة أو مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية برئاسة رشاد العليمي على هذه الغارات.

قد يعجبك ايضا