ترتيب مرحلة ما بعد سقوط مأرب.. حكومة هادي تبدأ إجراءات وقف إمدادات النفط من شبوة إلى مأرب

خاص – المساء برس|

شرعت حكومة هادي، اليوم الثلاثاء، في ترتيب مرحلة ما بعد سقوط مأرب، باتخاذها إجراءات تهدف إلى وقف إمدادات النفط من شبوة إلى محافظة مأرب، مع اقتراب سقوط المدينة بيد قوات صنعاء.

وقالت مصادر في وزارة النفط بحكومة هادي، إن الحكومة أبرمت اتفاقية مع شركتين أجنبيتين لإعادة تحويل مسار النفط المتجه صوب مأرب من شبوة، وتحويل مساره إلى عدن وميناء التصدير في مديرية رضوم بشبوة.

وأوضحت المصادر، أن شركتين نمساوية وصينية ستبدآن، خلال الفترة المقبلة، بمد أنبوب من حقول انتاج النفط في المديريات القريبة من مأرب وتحديدًا عسيلان، والتي كانت مرتبطة بأنبوب التصدير في رأس عيسى بالحديدة إلى الأنبوب الروسي الخاص بنقل النفط من حقول العقلة إلى ميناء رضوم في شبوة لتصديره من هناك.

وبحسب المصادر، فإن الاتفاقية تتضمن عملية نقل النفط في محافظة شبوة إلى مصافي عدن للتكرير بدلًا من مصافي صافر في مأرب، في مؤشر على يقين حكومة هادي بسقوط مأرب بأكملها بيد قوات صنعاء خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الترتيبات المتسارعة التي بدأتها حكومة هادي لمرحلة ما بعد مأرب، بالتزامن مع التطورات الأخيرة الكبيرة التي تمكن خلالها قوات صنعاء من التقدم باتجاه مدينة مأرب بعد سيطرتها على مديرية الجوبة الاستراتيجية والتي تعد أهم حامية لمدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح في المحافظة، وتطويق المدينة من ثلاث جهات.

 

قد يعجبك ايضا