من بينهم قائد “مقاومة آل حميقان”.. أسماء القيادات الموالية للتحالف التي اعتقلتها قوات الانتقالي

البيضاء – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة أن من بين القيادات التي اعتقلتها قوات الحزام الأمني بمديرية الحد يافع في محافظة لحج والتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قائد ما يعرف بـ”مقاومة آل حميقان” عبدالقوي الحميقاني.

وقالت المصادر إن الحميقاني اعتقل بمعية 5 من القيادات الموالية للتحالف السعودي التي أشرفت على العمليات العسكرية ضد قوات صنعاء منذ مطلع يوليو الجاري وانتهت بخسارة التحالف المناطق التي كان يسيطر عليها سابقاً بالإضافة للمناطق التي تمت السيطرة عليها أثناء الهجوم وارتداد التصعيد العسكري بشكل عكسي على التحالف في البيضاء لتصل المعارك إلى محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة قوات الإصلاح.

وقالت المصادر إن القيادات التي تم اعتقالها من قبل الحزام الأمني التابع للانتقالي في يافع، هم “قائد مقاومة آل حميقان عبدالقوي الحميقاني، ونائبه عبدالعزيز الحميقاني وقائد جبهة القوعة محمد الحميقاني” بالإضافة لقياديين آخرين لم تعرف هويتهما، ويعتقد أنهما من العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي الذي شاركت عناصره في القتال مع الموالين للتحالف ضد قوات صنعاء.

وكانت قيادات “مقاومة آل حميقان” قد التقت بقيادة التحالف من القيادة السعودية في مقر التحالف بمدينة عدن، وأثناء عودتها جرى اعتقالها من قبل الحزام الأمني بيافع.

يذكر أن قيادة الحزام الأمني بيافع قد تم تغييرها من قبل قيادة الانتقالي بعد أن تبين لها أن تلك القيادات سهلت وصول تعزيزات عسكرية ومقاتلين موالين للرياض إلى البيضاء للقتال ضد قوات صنعاء، في حين كان الانتقالي ومشائخ يافع قد اتفقوا على القبول بعرض قوات صنعاء تجنيب يافع المعارك وعدم تقدم قوات صنعاء نحو يافع مقابل التزام الأخيرة بمنع وصول تعزيزات عسكرية تمر من مناطقها إلى البيضاء وعدم المشاركة في القتال مع التحالف.

قد يعجبك ايضا