مؤشرات خطيرة تؤكد حتمية المواجهة في عدن خلال أيام

عدن-المساء برس| كشفت مواقع إخبارية نقلا عن مصادر خاصة بها قيام عدد من القيادات المحسوبة على الامارات في المحافظات الجنوبية المحتلة، بتهريب اسرهم الى خارج اليمن وذلك مع تصاعد حدة التوتر الحاصل في الجنوب بين قوات الشرعية المعززة بقوات حزب الإصلاح وقوات الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات لا سيما مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لحزب الإصلاح قادمة من محافظة مأرب واشتباكها اليوم مع طلائع قوات الانتقالي في مديرية أحور بمحافظة أبين.

واشارت المصادر الى قيام مسئولين تابعين للمجلس الانتقالي ، خلال الايام الماضية، بترحيل ابنائهم وذويهم الى خارج اليمن، خشية انفجار الوضع في المحافظات الجنوبية في أي وقت.

ولفتت المصادر الى أن الاشتباكات التي اندلعت امس الاربعاء وارتفعت حدتها صباح اليوم الخميس بين قوات الانتقالي والإصلاح بمحافظة أبين، دفعت بعدد من القياديين الجنوبيين الموالين للإمارات الى الهروب.

واعترفت مصادر إعلامية موالية للتحالف بفرار قائد قوات بالحزام الأمني بمحافظة ابين عبداللطيف السيد صوب العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت تلك المصادر ان السيد غادر برفقة كافة افراد اسرته مدينة عدن عقب اشتداد المعارك في ابين.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت، صباح اليوم الخميس، بين قوات الانتقالي وقوات الشرعية المدعومة من حزب الإصلاح في مديرية أحور، على خلفية التعزيزات الأخيرة التي ارسلها حزب الاصلاح الى المحافظة.

قد يعجبك ايضا