الشرعية تعلن أن رئيسها عبدربه منصور هادي أخضع للإقامة الجبرية في الرياض

الرياض – المساء برس| أعلنت حكومة “الشرعية” على لسان المتحدث باسم السفارة اليمنية في الرياض إن الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي أخضع للإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض من قبل السعوديين.
ونقلت قناة “الجزيرة” القطرية إن السفارة اليمنية في الرياض أعلنت على لسان المتحدث باسمها والسكرتير الصحفي للسفارة أنيس منصور، أثناء تصريح أدلى به لقناة بأن “الرئيس هادي تم إخضاعه للإقامة الجبرية من قبل السعودية ومنع من التصريح أو الخروج بموقف مما يحدث في عدن”.
وكان المسؤول بالسفارة اليمنية بالرياض قد وجه نصيحة لمسؤولي الشرعية المقيمين في السعودية بمغادرتها فوراً قبل أن يتم نقلهم إلى سجن الحائر السعودي.
وقال منصور في تغريدة على حصابه بتويتر “نصيحة اخوية علينا ان نغادر من الرياض قبل يتم نقل كل قيادة الشرعية الى سجن الحائر والاعتراف بشرعية الحوثي شمالاً وجنوباً ضمن اتفاق مع ايران وتقسيم المنطقة بين السعودية والامارات وفق مسلسل المؤامرة المتفق عليها لطحن وتقسيم الوطن طماعاً في ثروته وحضارته وموقعه الاستراتيجي”.
وعلى الرغم من أن هادي وقيادات الشرعية هي من دعت السعودية والإمارات للتدخل عسكرياً في اليمن لقتال القوات اليمنية وجماعة أنصار الله، إلا أن المسؤول بسفارة اليمن بالرياض التابع للشرعية نشر تغريدة أخرى دعا فيها الناشطين إلى عدم مهاجمة الرئيس المنفي “هادي” وقال بأنه – أي هادي – مخدوع مثل باقي المخدوعين بالتحالف السعودي الإماراتي، حسب وصفه، مشيراً إلى أن هادي تعرض للغدر لمرات وأنه كان يتجاوزها وفي كل مرة يقوم بعمل موقف يأتي له ضابط باللجنة الخاصة لتهدئته وإخباره بأنهم سوف يسحبون البساط بهدوء، في إشارة إلى سحب البساط من تحت الانتقالي خلال المرات السابقة التي جرت فيها اشتباكات بينه وبين الشرعية.


وما يؤكد وقوف السعودية وراء إسقاط “الشرعية” في عدن، ما كشفه المسؤول بالشرعية أيضاً من أن السعودية قامت بصرف عيدية لأول مرة لكل قيادات الشرعية، في إشارة إلى أن هذا الإجراء يأتي مراضاة لهم لما سيتم تنفيذه في عدن.
وكانت مصادر رفيعة في عدن قد أكدت لـ”المساء برس” أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات حصلت على دعم عسكري بأطقم ومدرعات وأسلحة قدمتها القوات السعودية المتواجدة في عدن، وأشارت المصادر إن المدرعات والعتاد العسكري كان من ضمن السلاح والتعزيزات العسكرية التي أرسلتها السعودية إلى عدن لإحلالها بديلاً عن العتاد الإماراتي الذي قيل إنه تم سحبه.

قد يعجبك ايضا