تستعرض: عسير

خريطة عسير المساء اليمني

عسير - المساء برس| أطلقت قوات حكومة صنعاء صاروخاً من نوع "زلزال 1" محلي الصنع قصير المدى، اليوم الأربعاء، على تجمع للقوات السعودية في منفذ علب بعسير. وقالت وسائل إعلامية تابعة لصنعاء أن صاروخاً من نوع "زلزال 1" أصاب هدفه بدقة عالية ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من القوات السعودية وحلفائها. ووفقاً للمصادر فإن مدفعية قوات حكومة صنعاء قصفت بعدد من القذائف على مواقع لقوات التحالف السعودي الاماراتي قبالة منفذ علب وفي الربوعة بعسير.
المساء اليمني

المساء برس - خاص| قال مصدر عسكري بوزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني إن القوة الصاروخية أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية على مجموعة من الأهداف العسكرية والحيوية في جيزان جنوب السعودية. وقال المصدر إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً من طراز بدر 1 على معسكر الجربة السعودي في ظهران بمنطقة عسير، "كما تم إطلاق مجموعة من الصواريخ الباليستية على عدة أهداف عسكرية وحيوية في جيزان". وفيما قالت وسائل إعلام سعودية إن الدفاعات الجوية تصدت لصاروخين باليستيين تم إطلاقهما على جيزان، أفاد…
المساء اليمني

المساء برس - مشاهدة خاصة| بثت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله مقاطع فيديو وزعها الإعلام الحربي على وسائل الإعلام المحلية اليمنية لنتائج الزحف الذي نفذته قوات سعودية على منفذ علب بعسير جنوب المملكة، والذي انتهى بمقتل عدد كبير من القوات السعودية التي جرى استقدامها قبل ثلاثة أيام بهدف إحراز تقدم عسكري في منفذ علب بعسير بعد أن رفض مقاتلون يمنيون من المحافظات الجنوبية القتال في هذه الجبهة وتم اعتقالهم في السجون السعودية الجنوبية. وتظهر المشاهد التي رصدها "المساء برس"…
المساء اليمني

المساء برس - خاص| باغتت قوات حكومة الإنقاذ ومقاتلي أنصار الله في الجبهات الحدودية قوات السعودية في منطقة عسير جنوب السعودية بهجوم خاطف انتهى بمقتل 15 جندياً وإصابة آخرين السبت. وعلم "المساء برس" من مصدر مسؤول في صنعاء أن "قوات الجيش واللجان الشعبية" التابعة لحكومة الإنقاذ تمكنت من السيطرة على جبل العمود الاستراتيجي بالكامل بعد مواجهات خفيفة مع الجنود السعوديين الذين لم يصمدوا أمام نيران الحوثيين التي أدت لمقتل 15 منهم وجرح آخرين فيما هرب بقية القوة المتواجدة في الجبل،…
أصداء

المساء برس - تقرير خاص| من يتابع وسائل الإعلام اليمنية الموالية للتحالف، خاصة المحسوبة على الإصلاح، وهي تغطي أخبار المعارك العسكرية في الحدود اليمنية السعودية على أنها معارك تستهدف عقر دار الحوثيين - محافظة صعدة - يعتقد أن علاقة حزب الإصلاح ومقاتليه في الجبهات بقياداتهم ورتبهم العالية، مع السعودية والإمارات مثل "السمن على العسل" كما يقول المثل المصري. وإذا كان حزب الإصلاح وإعلامه يتجاهل عمداً الكشف عما حدث لقوات هادي في معارك علب بعسير مؤخراً من قبل السعودية والإمارات، فإننا…
المساء اليمني

المساء برس - متابعة خاصة| اطلقت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء أمس الثلاثاء صاروخ قصير المدى زلزال2 على معسكر مستحدث للجيش السعودي في بعسير. وقال مصدر في قوات صنعاء إن القوة الصاروخية اطلقت صاروخ زلزال2 على مسعكر مستحدث للجيش السعودي في قعمة الشيخ بجبهة عسير مؤكداً أن الصاروخ خلف خسائر في صفوف الجيش السعودي وعتاده العسكري. وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء أطلقت يوم الإثنين صاروخ زلزال2 وصلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات الجيش السعودي في جيزان محققة إصابات مباشرة.
المساء اليمني

المساء برس - متابعة خاصة| قتل 8 جنود سعوديون اليوم الجمعة في عمليات قنص لقوات صنعاء في جيزان ونجران الحدوديتين مع اليمن. وقال مصدر عسكري إن وحدة القناصة التابعة لصنعاء قنصت 6 جنود سعوديين خلف قرية حامضة وموقع الشبكة بجيزان، مضيفاً أن جنديين سعوديين آخرين قتلا في عمليات قنص لقوات صنعاء في رقابة الزور في محور نجران. وفي وقت لاحق استهدفت وحدة القناصة التابعة لقوات صنعاء جندي سعودي في موقع مجازة العسكري بقطاع عسير. وكانت وحدة القناصة التابعة لقوات صنعاء…
المساء اليمني

المساء برس - رصد خاص| خارطة المعارك العسكرية ليوم 29 نوفمبر 2017 المكان: طور الباحة في محافظة لحج الحدث: صدت قوات صنعاء محاولة زحف للقوات التابعة للتحالف الإنجاز: قتل وجرح عدد من قوات التحالف المكان: بمنطقة الحوال بنهم الحدث: كسرت قوات صنعاء محاولة تقدم لقوات التحالف الإنجاز: قتل وجرح عدد من القوات التابعة للتحالف المكان: منطقة طوال السادة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة الحدث: عملية هجومية لقوات صنعاء استهدفت مواقع القوات التابعة للتحالف الإنجاز: تحقيق إصابات مباشرة المكان: مديرية الخب والشعف…
المساء اليمني

المساء برس - رصد خاص| خارطة المعارك العسكرية في مختلف الجبهات ليوم 22 نوفمبر 2017 المكان: عسيلان بشبوة الحدث: اشتباكات في قبيلة الضيافلة بين آل خالد وآل طالب الموالين للتحالف الإنجاز: سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وتحركات لقيادة التحالف لاحتواء الموقف خوفاً من استغلال الوضع من قبل صنعاء والهجوم على المنطقة المكان: تعز منطقة البيرين الحدث: اشتباكات عنيفة بين مقاتلين موالين للإصلاح وآخرين موالين لأبي العباس الإنجاز: لم ترد أنباء عن نتائج الاشتباكات والخسائر المكان: جبل حبشي العنين بتعز الحدث:…
المساء اليمني

المساء برس - رصد خاص| خارطة المعارك العسكرية ليوم 21 نوفمبر 2017 المكان: التبة السوداء والقرنين بمنطية الخليفين في الجوف الحدث: نفذت قوات صنعاء عملية هجومية نوعية على مواقع قوات التحالف الإنجاز: قتل وجرج عدد من القوات الموالية للتحالف واسر 10 من قواتهم وتدمير آليتين عسكريتين تابعة لهم واغتنام أسلحتهم المتنوعة المكان: مأرب الحدث: عمليات قنص لقوات صنعاء الإنجاز: قنص ثلاثة من القوات التابعة للتحالف المكان: مديرية الغيل في الجوف الحدث: عمليات قنص لقوات صنعاء الإنجاز: قنص سته من القوات…