بعد إهانتها لمن تسميهم “مشائخ اليمن” الموالين لها.. السعودية تسمح لحميد بارتداء الجنبية (صورة)

جدة – المساء برس|

لطالما تعمدت السعودية إهانة القيادات اليمنية المقيمة عندها على الرغم من موالاتها للرياض وحربها العدوانية على اليمن، وكان من أبرز ما ظهر من تلك الإهانات للعلن، هو منعها للمشائخ اليمنيين الموالين لها والمقيمين بأراضيها من ارتداء الجنبية، أبرز ما يميز الزي اليمني الأصيل.

وفي آخر صورة ظهر فيها رجل الأعمال اليمني التابع للإصلاح حميد الأحمر من داخل السعودية، ظهر فيها الرجل مرتدياً للجنبية في صورة هي الأولى من نوعها.

وتبين أن سماح الرياض للأحمر وأقاربه بارتداء الجنبية، يعود لوجود حفل زفاف يخص عائلة الأحمر، حيث أقيم في مدينة جدة حفل زفاف رجل الأعمال اليمني مرعي بن محفوظ والذي احتفل بزفاف حفيده سليمان محفوظ بن مرعي على ابنة هاشم الأحمر، وبما أن المناسبة عائلية فقد سمحت الرياض لليمنيين بارتداء الجنبية.

ولم يسبق أن سمحت الرياض لأي من القيادات اليمنية الموالية لها من مقابلة القيادات السعودية أو حضور أي فعالية يدعو فيها الملك سلمان أو نجله للقيادات اليمنية بأن يرتدوا الجنبية حيث يتم إجبارهم من قبل الحراسة السعودية على خلع الجنبية والذي يعد حسب العرف اليمني المتوارث منذ مئات السنين بأنه إهانة لمن يتم نزع جنبيته وسكوته على ماتعرض له يجعله منبوذاً من قبيلته التي ينتمي إليها.

قد يعجبك ايضا