قيادي مؤتمري في الخارج يحذر التحالف من تمزيق اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

حذر قيادي رفيع المستوى في حزب المؤتمر الشعبي العام في الخارج التحالف من مخططه الخطير القاضي باستمرار الصراع في اليمن.

وقال وزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي في تغريدة له على التويتر إن هذا الصراع يستهدف تمزيق البلد وتحويله الى كانتونات صغيرة متصارعة، باستخدام أدوات محلية، في إشارة منه إلى مجلس العليمي الرئاسي.

تويتر \ Dr Abubaker Alqirbi. الدكتور ابوبكر القربي على تويتر: “مخطط انهبار الدولة وتجاوز دستورها وتمزيق نسيجها الوطني يعزوه البعض للرغبة في تحويلها الى كانتونات ورسم مخطط جديد للصراع فيه مع أدوات جديدة لتنفيذه وفق توافقات اقليمية ودولية لابقاء اليمن ساحة للصراع مسلوبة القرار تحت هيمنة اقليمية ودولية بينما ابناء سبأ ممزقون شر ممزق” (twitter.com)

وذكر القربي، أن هذا المخطط يحاك حالياً بتوافق القوى الإقليمية المؤثرة على الساحة اليمنية ما سيؤدي الى انهيار الدولة وتحويلها الى دويلات عبر تجاوز دستور البلد وتمزيق نسيجها الوطني.

وأضاف القربي:” إن الهدف من تلك التوافقات الإقليمية هو “إبقاء اليمن ساحة مفتوحة للصراع، مسلوبة القرار تحت هيمنة إقليمية ودولية بينما أبناء سبأ ممزقون شر ممزق”، حسب تعبيره.

وتأتي تغريدة القربي في وقت تشهد فيه محافظة شبوه صراعا محموما بين فصائل التحالف والتي ذهبت لمصلحة الطرف الموالي للإمارات، وسحق حزب الإصلاح وإقصاءه من واحدة من أهم معاقله التي أصبح اليوم أغلبها تحت سيطرة الإمارات والموالون لها.

قد يعجبك ايضا