العليمي ينحاز للإمارات ويقدم الإصلاح كبش فداء

خاص – المساء برس|

انحاز رئيس ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” رشاد العليمي، للإمارات على حساب حزب الإصلاح الذي يخوض معاركة طاحنة في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

جاء ذلك بعد تدخل الطيران الإماراتي بشكل مكثف لقصف كافة المواقع التي تتمركز فيها قوات الإصلاح في مدينة عتق وخارجها، بضوء أخضر من العليمي، في محاولة منه لتقديم الإصلاح كبش فداء مقابل تمكين المؤتمر الذي يعد أحد قياداته.

وعلى وقع القصف المكثف للطيران الإماراتي على مواقع قوات الإصلاح في عتق راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى، انسحبت على إثرها وحدات من قوات الإصلاح من عدد من المواقع لتسيطر عليها قوات العمالقة ودفاع شبوة التابعتين للإمارات، وأبرزها معسكر القوات الخاصة.

وشن نشطاء وإعلاميو حزب الإصلاح حملة شرسة ضد العليمي، اتهموه فيه بالخيانة والتبعية للإمارات، معتبرين أن صمته وتأييده المبطن للتدخل الإماراتي بالطيران، يسقط شرعية العليمي.

وقال مختار الرحبي، مستشار هادي الإعلامي السابق، إن سقوط شبوة بيد من وصفها بـ”مليشيات الارتزاق”، في إشارة إلى الفصائل الإماراتية، يعني سقوط شرعية الرئاسة الذي ما يزال يمنح المرتزق عوض الوزير استمرارية القتل والدمار واستقدام مليشيات من الضالع لقتل أبناء شبوة واستقدام طائرات دولة العدو.

ولا تزال المعارك الطاحنة مستمرة في مدينة عتق، رغم تفوق العمالقة ودفاع شبوة جويًا، وسط تصاعد عمليات التحشيد من خارج عتق إلى داخلها من الطرفين، في مؤشر على إمكانية توسع رقعة المعارك الجغرافية خلال الساعات القادمة.

قد يعجبك ايضا