سقطت شبوة.. الإمارات تحسم المعركة وتطرد قوات الإصلاح

خاص – المساء برس|

تمكنت الإمارات وفصائلها من حسم معركة شبوة لصالحها وطرد قوات الإصلاح بشكل كامل منها، بعد معارك عنيفة لثلاثة أيام على التوالي، تدخل على إثرها الطيران الإماراتي وساهم في تعجيل سقوط المحافظة.

وعرضت وسائل إعلامية مقاطع فيديو للفصائل الإماراتية وهي تتجول في مدينة عتق ومن أمام بوابات معسكرات قوات الإصلاح، في تأكيد على سيطرتها الكلية على المدينة.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل صورًا تظهر العناصر الموالية للإمارات أثناء رفعها أعلام الجنوب على المؤسسات الحكومية والمعسكرات في مدينة عتق.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الإصلاح انسحبت ظهر اليوم إلى خارج المحافظة متوجهة إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحزب شمالًا.

وتزامن سقوط المحافظة مع شن وسائل الإعلام الحزبية التابعة للإصلاح حملة شرسة هاجمت فيها رئيس ما يسمى “مجلس الرئاسة” رشاد العليمي، واتهمته فيها بالتواطؤ مع الإمارات لإسقاط المحافظة.

ومن جانبه وصف عبدالعزيز جباري، نائب رئيس برلمان البركاني، مجلس العليمي بـ”غير الدستوري” وأنه فشل ولم يلمس المواطن منه أي تغيير يذكر، سوى إقصاء وملاحقة من وصفهم بـ”رجال اليمن الذين دافعوا على اليمن الكبير وضحوا بأغلى ما لديهم من أجله” في إشارة إلى قيادات الإصلاح.

وأكد جباري أن ما يسمى مجلس الرئاسة صار أداة لتقسيم البلاد.

قد يعجبك ايضا