محافظ شبوة السابق يحرّك أنصاره في الداخل لمواجهة المحافظ المؤتمري ومليشيا الانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

في تغريدة فُهمت على أنها تحريض لاستمرار الاقتتال في مدينة عتق واستمرار المواجهات بين قوات الأمن الخاصة وقوات محور عتق وبعض القبائل ضد قوات الانتقالي وطارق صالح التي تقاتل تحت مسمى (قوات دفاع شبوة وألوية العمالقة الجنوبية)، همس محافظ شبوة السابق والقيادي بالإصلاح محمد صالح بن عديو لأنصاره في الداخل إلى رفض قرارات العليمي ومجابهة المحافظ المدفوع من الإمارات عوض ابن الوزير.

وغرّد بن عديو على حسابه بتويتر، بتقديم تعازيه لمقتل قائد قوات التدخل السريع التابعة لمحور عتق الرائد احمد عبدربه لشقم باراس والذي قتل برصاص قوات الانتقالي (قوات دفاع شبوة).

بن عديو قال عن باراس إنه قتل وهو “يدافع عن حقه وكرامته ورحل شامخاً وثابتاً على مبدأه”، في إشارة لأنصاره للوقوف إلى جانب قوات الأمن الخاصة ومحور عتق ورفض بقاء ابن الوزير العولقي محافظاً لشبوة، خاصة بعد إقدامه على استجلاب المئات من مقاتلي الانتقالي من خارج المحافظة وتحديداً من الضالع ويافع في محاولة منه لاستعادة السيطرة على عتق التي تسيطر عليها قوات الأمن الخاصة والمحور والقبائل المناهضة للانتقالي والإمارات.

ويحظى المحافظ السابق بقاعدة شعبية لا بأس بها بمحافظة شبوة الأمر الذي يمكنه من استخدام هذه القاعدة الشعبية لترجيح كفة الإصلاح في شبوة مقابل كفة الانتقالي والمؤتمر الموالي للإمارات.

قد يعجبك ايضا