تعزيزات لطارق صالح تصل إلى شبوة لمساندة الفصائل الإماراتية

شبوة – المساء برس|

عزز طارق صالح، ذراع الإمارات العسكري في الساحل الغربي، اليوم الثلاثاء، الفصائل الموالية للإمارات في شبوة بقوات عسكرية ضخمة من الساحل الغربي، لمساندتها في المعارك الطاحنة الدائرة ضد قوات الإصلاح في مدينة عتق.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات عسكرية ضخمة من ألوية العمالقة المنضوية ضمن قوام ما يسمى “القوات المشتركة” التي يديرها طارق صالح، وصلت فجر اليوم إلى مدينة عدن، معززة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والمدرعات والأطقم العسكرية، وتحركت صباحًا إلى شبوة.

وجاءت هذه التعزيزات مع تسريبات سياسية عن توجيهات إماراتية للقوات الموالية لها بحسم معركة شبوة وتصفية قوات الإصلاح المتواجدة في المحافظة.

وتزامن إرسال هذه القوات مع وصول قوات عسكرية أخرى تابعة للانتقالي يقودها علي هادي المصعبي المعين حديثًا بديلًا لقائد محور عتق عزيز العتيقي، إلى مدينة عتق، التي تشهد معارك طاحنة لليوم الثاني على التوالي مع قوات الإصلاح التي تواصل جلب التعزيزات العسكرية من حضرموت ومأرب إلى عتق.

وتسعى الإمارات إلى حسم ملف شبوة بشكل كلي، بهدف السيطرة على ثروة المحافظة النفطية في هذه المرحلة، خاصة مع تزايد الطلب العالمي على الغاز والنفط نتيجة حرب أوكرانيا وروسيا، إضافة إلى استكمال مخطط اجتثاث حزب الإصلاح وإزاحته من المشهد اليمني وتمكين الفصائل الموالية لها.

 

قد يعجبك ايضا