معلومات تنشر لأول مرة عن الكلاشنكوف اليمني – شاهد صورة الهدية الثمينة بيد رئيس الحكومة

المساء برس – خاص

لم تكشف بعد صنعاء عن أسلحتها المصنوعة محلياً غير أنها في كل مرحلة تفاجئ الجميع بما وصلت اليه من قدرة على تصنيع مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ومنها على سبيل المثال الكلاشنكوف.

هذا السلاح المستخدم في جميع بلدان العالم والذي يعتبر أحد أبرز الاسلحة الفردية للجنود والضباط في مختلف الجيوش لم يعد حكراً في صناعته على بلدان بعينها بل باتت عدة دول تصنعه وبجودة تساوي جودة صناعته في أقوى البلدان المصنعة للسلاح ومن تلك الدول التي باتت تصنعه اليمن.

فخلال السنوات الماضية تمكن التصنيع العسكري بوزارة الدفاع من انتاج نسخ مختلفة من الكلاشنكوف اليمني وبعد فترة وجيزة بدأ استخدامه التجريبي قبل أن يصبح جزءاً من المعركة دون أن يعرف الكثير أن هذا الكلاشنكوف ليس الا صناعة يمنية خالصة.

اليوم قيادات عسكرية بصنعاء اهدت رئيس حكومة الانقاذ كلاشنكوف يمني دون أن تنشر تفاصيل اكثر حول نوعية ذلك السلاح لاسيما اذا وضعنا في الاعتبار ان الجيش يقوم بصناعة عدة نسخ من الكلاشنكوف منها الشرقية وكذلك الغربية ومثل هذه التفاصيل لم تكشف بعد غير ان من يطلع على النسخة اليمنية لا يجد فرقاً واضحاً بين النسخة اليمنية والنسخة الاصلية للبلد الذي تعود اليه صناعة تلك النسخة.

قد يعجبك ايضا