مساعي سعودية لتفكيك لوائين بالمهرة لاستكمال الاستيلاء على أهم منفذين (شحن ونشطون)

المهرة – المساء برس|

قال الوزير السابق بالحكومة الموالية للتحالف، صالح الجبواني، إن هناك مخططاً سعودياً لتفكيك اللوائين 124 و137 بالمهرة من أجل إحلال مليشيات موالية للرياض بديلة عن اللوائين بهدف السيطرة أهم منفذين للمحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وقال الجبواني بتغريدة على حسابه بتويتر أن سعوديين نفذوا زيارات عسكرية متكررة إلى الغيضة عاصمة المحافظة في محاولة منهم لتفكيك اللواء 124 المكلف بحماية منفذ شحن البري مع سلطنة عمان، واللواء 137 المكلف بحماية ميناء نشطون، مضيفاً إن الهدف من ذلك إحلال مليشيات موالية للرياض بديلة عن اللوائين في هذين المنفذين.

وأشار الجبواني إلى وقوف أبناء المهرة ضد المؤامرات السعودية والذي جعل من الصعب عليها تنفيذ هذه الخطوة ما اضطر الرياض إلى توجيه قيادة قواتها بالمهرة إلى التوجه لرشاد العليمي في عدن ومقابلته وإقناعه بسحب اللوائين.

وأواخر الأسبوع الماضي عاودت القوات السعودية انتشارها رفقة مجاميع من القوات اليمنية الموالية لها، في مدينة الغيضة، حيث قالت مصادر إن العشرات من المدرعات والأطقم العسكرية للقوات السعودية والإماراتية انتشرت خلال الساعات الماضية، في مداخل ومخارج الغيضة بينها الشريط الساحلي للمدينة.

ويعد هذا الإنتشار الثاني لقوات التحالف في المدينة خلال أقل من شهر، وسط مخاوف من إنفجار انتفاضة شعبية ضده خاصة عقب اقتحام قوات أمريكية وبريطانية وإماراتية وسعودية لباحة منزل الشيخ القبلي البارز علي سالم الحريزي رئيس مرجعية لجنة الاعتصام السلمي المناهض للاحتلال السعودي للمهرة.

قد يعجبك ايضا