ابن الوزير يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة بالتزامن مع اقتحام معسكر القوات الخاصة

متابعات خاصة – المساء برس|

دفع محافظ شبوة المؤتمري الموالي للإمارات، عوض بن الوزير العولقي، الأحد، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة عتق بالتزامن مع اقتحام قواته لمعسكر قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح بعد رفض قائدها المقال عبدربه لعكب قرار إقالته.

وقال القيادي السابق في ما تسمى “المقاومة الجنوبية”، المقرب من الإصلاح، عادل الحسني، إن شاحنات محملة بالأسلحة ومدرعات عسكرية خرجت من منطقة بلحاف التي تتخذ منها القوات الإماراتية قاعدة عسكرية لها، متجهة إلى عتق، في إطار ما وصفه بـ”تجهيز الإمارات لمعركة شبوة للقضاء على قوات الأمن الخاصة”.

وأشار الحسني، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن نجاح الخطة الإماراتية المتمثلة في القضاء على قوات الأمن الخاصة، سيتمهد الطريق للقضاء على المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون بوادي حضرموت، الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

ومن جهة أخرى، أكد الصحافي الموالي للمجلس الانتقالي، واثق الحسني، اقتحام أول معسكرات قوات الأمن الخاصة في عتق، لافتًا إلى أن ابن الوزير قاد بنفسه حملة لتنصيب أحمد المصعبي قائدًا لمعسكر قوات الأمن الخاصة بعد منع دخوله إلى المعسكر.

وتشهد محافظة شبوة توترات متصاعدة غير مسبوقة، على خلفية إقالة قائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب التابع للإصلاح وقائد معسكره، في خطوة وصفها الإصلاح بـ”الانقلاب” على المجلس الرئاسي، وسط رفض من لعكب للقرار الذي اعتبره مخالف للقانون ومتجاوز لصلاحيات ابن الوزير.

 

قد يعجبك ايضا