شاهد بالفيديو.. طارق والانتقالي يوجهون عناصرهم بشبوة للخروج والاحتفال بإقالة لعكب

عتق – المساء برس|

شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة التي يسيطر عليها جناح أبوظبي داخل مجلس القيادة الرئاسي، خروج عشرات الأطقم العسكرية والعناصر المسلحة التابعة لطارق صالح والمحافظ المؤتمري عوض ابن الوزير العولقي وعناصر جنوبية موالية للانتقالي للاحتفال بقرار الوزير الذي أطاح بقائد قوات الإصلاح (قوات الأمن الخاصة) عبدربه لعكب.

وجابت أطقم عسكرية وأمنية تابعة للجناح المناهض للاصلاح في شبوة شوارع مدينة عتق مساء اليوم، حسب ما يوضحه مقطع الفيديو المرفق، كما جرى إطلاق الرصاص الحي في الجو احتفاءً بهذا القرار.

ويمضي التحالف السعودي الإماراتي في سياسة إزاحة الإصلاح من الواجهة السياسية للسلطة التابعة للتحالف جنوب اليمن بشكل تدريجي في مقابل تمكين جناح المؤتمر الموالي للإمارات من السلطة في عدن والتي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي التابع أيضاً للإمارات.

لكن وعلى عكس توقعات الانتقالي، بدلاً من أن يعيد التحالف السلطة في الجنوب لصالح الانتقالي لقاء كل ما قدمه المجلس من تنازلات وتضحيات بأبناء الجنوب في جبهات القتال خاصة الحدودية دفاعاً عن السعودية إلا أن التحالف يرفض تسليم الانتقالي زمام الأمور في الجنوب مبقياً عليه فقط داخل مدينة عدن وبعض المناطق الجنوبية الأخرى القريبة من عدن.

وكان لعكب قد تعرض قبل أسبوعين لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل قوات ما تسمى “دفاع شبوة” الموالية والمحسوب معظم منتسبيها لجناح المؤتمر التابع لأبوظبي، وبعد يومين صدر قرار من محافظ شبوة بإيقاف لعكب عن العمل بالتزامن مع تشكيل لجنة تحقيق حول تفاصيل الاشتباكات التي وقعت في مدينة عتق بين قوات لعكب وقوات دفاع شبوة المحسوبة على المحافظ.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف