مصادر خاصة تكشف تفاصيل مخطط أجنبي لإغتيال الشيخ الحريزي

خاص – المساء برس|

أكدت مصادر مطلعة أن مخططاً سعودياً اماراتياً يهدف الى حسم المعركة في محافظة المهرة شرقي اليمن وبما يؤدي الى السيطرة على المحافظة.

وأشارت المصادر الى ان على رأس هذا المخطط التخلص من الشيخ علي سالم الحريزي الذي يقود أبناء المهرة الرافضين للتواجد الأجنبي في المحافظة وله مواقف مناهضة للتحالف ويقف حجر عثرة امام نجاح مخططات السيطرة على المحافظة.

المصادر كشفت أن مخطط اغتيال الشيخ الحريزي بدأ الاعداد له منذ مطلع العام الحالي بعد ان عجزت دول التحالف عن تحييده أو استقطابه للسكوت على ما يجري في المحافظة حيث جرت عدة محاولات معه لتغيير مواقفه من ضمنها عرض الأموال والامتيازات إضافة الى محاولات أخرى ترهيبية منها التهديد باستهدافه الا أن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.

وتحدثت المصادر الى ان مواقف الحريزي المتصاعدة ضد الوجود الأجنبي في المهرة أزعج كثيراً السعودي والاماراتي لاسيما حديثه عن وجود عسكري بريطاني وكذلك وجود ضباط إسرائيليين يشاركون في عمليات التحالف في مطار الغيضة.

وكانت مدينة الغيظة ومناطق أخرى من محافظة المهرة قد شهدت خلال الأيام الماضية تحركات عسكرية بمبررات الحفاظ على الأمن وإعادة الانتشار فيما تستمر قوات التحالف بالتواجد في مراكز محددة منها مطار المدينة ومن هناك تدير عمليات استطلاعية من خلال طائرات بدون طيار إضافة الى أنشطة عسكرية واستخباراتية أخرى.

قد يعجبك ايضا