قيادي بالانتقالي يقدم استقالته بسبب “تقديم المجلس تنازلات مُذلّة وتوجهه نحو باب اليمن”

عدن – المساء برس|

قدم قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، استقالته من منصبه، احتجاجاً على ما وصفه بـ”تقديم المجلس الانتقالي تنازلات مُذلّة”، و”ذهاب الجنوب بسبب الانتقالي نحو باب اليمن”.

وأعلن القيادي الجنوبي، أحمد سعيد كرامة، استقالته من عضوية الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي قال بأن المجلس لم يعد يمثله، مشيراً إلى أن “تضحيات الشعب الجنوبي ذهبت أدراج الرياح، وهو ما نحن اليوم نرى بأم أعيننا أن الجنوب وشعبه ذاهبون إلى باب اليمن مرة أخرى، من خلال التنازلات المؤلمة والمذلة التي يقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وتأتي استقالة كرامة من الانتقالي، في ظل استمرار التحالف السعودي الإماراتي استخدام الانتقالي كغطاء لإعادة نظام 7/7 المعادي لأبناء الجنوب تدريجياً إلى السلطة من جديد، عبر قرارات بمناصب مهمة في الحكومة والمحافظات الجنوبية لشخصيات محسوبة على نظام 7/7 من حزب المؤتمر الموالي للإمارات والذي يقوده طارق صالح.

وبعد تعيين التحالف للعضو في البرلمان عن حزب المؤتمر، مبخوت بن ماضي محافظاً لحضرموت، يصبح المؤتمر الموالي للإمارات (جناح عفاش) قد استولى على 3 محافظات جنوبية هي حضرموت وشبوة والمهرة، والتي تعد من أهم المحافظات وأكثرها غنى بالثروات النفطية والغازية إضافة لموقعها المهم بالنسبة للرياض وأبوظبي ولمساحتها الكبيرة التي تمثل أكثر من نصف مساحة اليمن بأكمله شمالاً وجنوباً.

قد يعجبك ايضا