طقس الساعات القادمة: هطول أمطار رعدية وارتفاع درجات الحرارة واضطراب البحر

صنعاء – المساء برس|

توقعت هيئة الأرصاد اليمنية، اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المناطق الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والساحل الغربي.

وقالت الهيئة إن المحافظات المتوقع هطول عليها أمطار خلال الساعات القادمة هي ( لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت،حجه، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء)، متوقعة أجواء جافة وشديدة الحرارة نهارا على الصحاري والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 44 ) درجة مئوية.

توقعت الهيئة الجوية أيضا أجواء حارة و رطبة على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحارة ما بين ( 35 -38 ) درجة مئوية، لافتة إلى استمرار الرياح الموسمية الشديدة على أرخبيل سقطرى، تتراوح سرعتها ما بين ( 20-40 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبهت الهيئة الجوية المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في الأودية ومجاري السيول في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، محذرة سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.كما نبهت الأرصاد اليمنية سكان المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظا على سلامتهم، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى باتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا