الإصلاح يهدد بسحب قواته المدافعة عن الحدود السعودية

متابعات خاصة – المساء برس|

هدد حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) اليوم الأحد، بسحب قواته المتمركزة في الحدود السعودية للدفاع عنها منذ أكثر من 7 أعوام، على خلفية المساعي السعودي للإطاحة بالحزب.

وجاء ذلك بالتزامن مع تزايد الخلافات بين حزب الإصلاح والمملكة، في أعقاب إطاحة الأخيرة بقيادات بارزة في الحزب تمهيدًا لإزاحته من المشهد اليمني.

وقالت قناة بلقيس، التابعة للقيادية في الحزب توكل كرمان، إن السعودية بدأت تتنكر لقوات الإصلاح بعد تقديمها الآلاف من مقاتليها للدفاع عن المدن السعودية في الحد الجنوبي للمملكة.

وأشارت القناة، في تقرير لها، أن المملكة لن تعرف قيمة هذه القوات إلا بعد مغادرتها وانسحابها من المواقع التي تتمركز فيها، في رسالة تهديد غير مباشرة للرياض بسحب هذه القوات من الحدود وترك القوات السعودية والسودانية في مواجهة قوات صنعاء.

وجاءت هذه التهديدات بعد يوم على اعتقال السعودية 10 من مجندي وضباط الحزب في مدينة نجران، في ظل مواصلة مساعيها في الداخل الرامية للإطاحة بالحزب والتي بدأت بالإطاحة بمحافظ شبوة الإصلاحي، محمد بن عديو، مرورًا بالإطاحة بعلي محسن الأحمر، وغيرهم من القيادات البارزة، خلال الآونة الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا