أحوال الطقس و منخفض جوي لم تشهده اليمن منذ 27 عاما

صنعاء – المساء برس|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول المزيد من الأمطار الرعدية، على عدة محافظات، بعضها غزيرة خلال فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية.

وذكر المركز أن مناطق هطول الأمطار ستمتد من لحج جنوباً حتى صعده شمالاً بما في ذلك تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجة ومناطق من غرب ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

وقد تمتد الأمطار شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية أبين وجنوب كلٍ من البيضاء وحضرموت وشبوة وأجزاء من صحارى حضرموت وشبوة والجوف والسواحل الجنوبية والشرقية وكذلك على أجزاء من السواحل الغربية، الجنوبية والشرقية والمناطق المقابلة لها.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً نهاراً على صحارى المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39-45 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان و التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

إلى ذلك أظهرت التوقعات المناخية أن اليمن سيشهد خلال الأيام القادمة منخفضا جويا هو الأكبر من نوعه منذ العام 1995م.

وبحسب مركز الإنذار المبكر في حضرموت فإن المنخفض قد يكون على دفعتين من الموجات، الأولى محدودة نهاية الشهر والثانية قوية جدا بعد 4 الى 8 يوليو من الشهر القادم.

وقال المركز إن التقنيات الحسابية للسيناريوهات الجيولوجية، تشير الى أن المنخفض سيؤثر بشكل كبير على الصحاري إلا أنه لا يزال هناك 10 أيام للموجات الأعنف، والتغيرات واردة.

قد يعجبك ايضا