بتوجيهات إماراتية .. عودة “أبو العباس” إلى تعز

تعز – المساء برس|

عاد القيادي السلفي التابع للإمارات، عادل عبده فارع الذبحاني، المعروف بـ”أبو العباس” إلى مدينة تعز على رأس مجاميع مسلحة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة حزب الإصلاح، خلال اليومين الماضيين.

وأكدت مصادر إعلامية في مدينة تعز نقلا عن سكان محليين عودة “أبي العباس” بعد أن كان قد سحب مسلحيه في أبريل 2019م إلى الساحل الغربي، وفق اتفاق التهدئة مع الإصلاح عقب مواجهات مسلحة.

ووفقا للمصادر فإن الإمارات دفعت بالقيادي السلفي “ابو العباس”، إلى عمق مدينة تعز، للسيطرة على مواقع ومعسكرات استحوذ عليها حزب الإصلاح خلال الأربع السنوات الماضية.

وبعد رفض حزب الإصلاح انتشار قوات طارق عفاش في مدينة تعز دفعت الإمارات “أبو العباس” لإعادة عناصره السلفية المتطرفة إلى المناطق الشرقية لمدينة تعز، والتوسع نحو العمق الداخلي للمدينة، مستغلا الانفلات والفوضى الأمنية في تلك المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي الإصلاح.

ويأتي ذلك عقب رفض الإصلاح انتشار قوات طارق عفاش في المواقع والمعسكرات الواقعة في ريف تعز الجنوبي، لاسيما مناطق الحجرية والمعافر التي استولى عليها مسلحي القيادي حمود المخلافي، عقب اغتيال قائد “اللواء 35″، عدنان الحمادي مطلع ديسمبر 2019، في مسقط رأسه، وتصفية عدد من قيادات اللواء.

قد يعجبك ايضا