قرار وتحذير صارم من مركزي صنعاء ووزارة الصناعة حول فئة المأتي ريال

صنعاء – المساء برس|

بالرغم من إعلان البنك المركزي اليمني بصنعاء أن العملة اليمنية القانونية فئة (200) ريال مقبولة بحالتها وتكتسب صفتها القانونية في التداول بقيمتها الاسمية، إلا أن أصحاب المحال التجارية وسيارات الأجر وغيرهم من المواطنين يرفضون التعامل بها.

وأكد مواطنون أن الكثير من تجار التجزئة وأصحاب سيارات الأجرة والباصات والمخابز وغيرها رفضوا التعامل بالعملة فئة (200) ريال، بصورة عجيبة رغم تطمينات البنك المركزي بصنعاء واصدار إعلان رسمي بذلك.

ويأتي هذا الرفض بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، أن بعض شركات ومنشآت الصرافة وبعض المحالات التجارية، تمتنع عن قبول العملة القانونية فئة (200) ريال، بمبرر يدعو للسخرية، بأن العملة الورقية تحتوي على صورة صنم.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي أكد في تعميم لشركات ومنشآت الصرافة، إلى أن البنك المركزي وبالتنسيق مع الجهات المختصة سيتخذ إجراءات صارمة تجاه كل من يرفض قبول هذه الفئة من العملة أو ينقص من قيمتها.

وأوضح البنك المركزي اليمني أنه سيخصص الرقم المجاني (8006800) أو الرقم (01274327) لتلقي البلاغات.

كما وجه البنك المركزي مذكرة إلى وزير الصناعة والتجارة، أكد فيها أن العملة اليمنية القانونية فئة (200) ريال مقبولة بحالتها وتكتسب صفتها القانونية في التداول بقيمتها الأسمية وكل من يرفض قبولها أو إنقاص قيمتها فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

قد يعجبك ايضا