الانتقالي يرفض رسميًا مسودة تنظيم مهام الرئاسي

خاص – المساء برس|

رفض المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، اليوم الأحد، مسودة تنظيم مهام ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” الذي صاغتها لجنة برئاسة حمود الهتار، المقرب من علي محسن.

وقال الإعلامي الموالي للانتقالي، صلاح بن لغبر، إن المسودة تم رفضها من الانتقالي باعتبارها غير قابلة لمجرد الطرح فضلًأ عن النقاش.

وأضاف بن لغبر، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن المسودة غير صالحة حتى من الناحيتين القانونية والفنية ولن يترتب عليها إلا إثبات فشل وعجز اللجنة التي صاغتها.

واعتبر بن لغبر المسودة عبارة عن أحلام بل أضغاث أحلام وردية تراود صائغيها، مشيرًا إلى أن اللجنة المكلفة بصياغة المسودة عبارة عن مدرسين يرأسهم “كاهن جاوز الثمانين” كل شهاداته صادرة من حلقات تحفيظ الإخوان ولا يملك أي مؤهلات.

كما نشر الناشط الإعلامي التابع للانتقالي، خالد العبدلي، تغريدة أكد فيها رفض عيدروس الزبيدي التوقيع على مسودة الدستور، مؤكدًا أن الأخير غادر القاعة دون الموافقة عليها.

وأشار إلى أن أي قرار يصدره المجلس الرئاسي ولا يستفيد منه “شعب الجنوب” لن ينفذ، حد تعبيره.

ومن شأن هذا الرفض، تعميق الخلافات بين المجلس الانتقالي، ومجلس العليمي، ما ينذر بتفكك مجلس الأخير، خاصة مع استمرار رفض الانتقالي توجيهات العليمي بدمج قواته ضمن قوام وزارتي الداخلية والدفاع.

قد يعجبك ايضا