وزير جنوبي سابق يهدد بحرب أهلية في الجنوب

خاص – المساء برس|

هدد وزير جنوبي سابق في حكومة هادي مقرب من حزب الإصلاح، بالذهاب نحو خيار الحرب الأهلية إذا ما استمر مجلس العليمي في تدليل الانتقالي مقابل إقصاء بقية الكوادر الجنوبية.

وقال وزير النقل السابق، صالح الجبواني، إن تدليل الانتقالي الذي وصفه بـ”المناطقي” زاد عن حده، في المقابل إقصاء طرف جنوبي فعّال ومؤثر قام بحماية 95% من أرض الجنوب من هوس هذه العصابة الانتقالي خلف الشيخ سالم لا ينم عن مسؤولية لدى القائمين على الأمور، في إشارة إلى إقصاء جناح الصقور في حكومة هادي سابقًا الذي يترأسهم صالح الجبواني وأحمد الميسري.

وهدد الجبواني رئيس ما يسمى “مجلس القيادة” الذي شكلته السعودية، رشاد العليمي، في تغريدة على حسابه بتويتر، بأنه إذا لم يغيروا هذا المسار ويعطى كل ذي حق حقه، فإن نذر حرب أهلية جديدة تلوح في الأفق، في تخديد صريح بتفجير لوضع عسكريًا في الجنوب.

وقوبلت تهديدات الجبواني بسخط واسع في أوساط قيادة الانتقالي، وعلق عليها لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، بالإشارة إلى أنه سيتم إحالة رسالة الجبواني إلى السفير البريطاني في اليمن كون الجبواني يحمل الجنسية البريطانية، لتتعامل معه، معتبرًا تهديد الجبواني بالحرب الأهلية تعني قتل أبرياء لتحقيق هدف سياسي.

قد يعجبك ايضا