119 خرقاً للهدنة ارتكبها التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية

صنعاء – المساء برس|

ارتكبت قوات التحالف 119 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري أن خروقات التحالف تمثلت في خمس غارات شنها الطيران الاستطلاعي المسلح على مديرية البرح وجولة القصر بمحافظة تعز ومديرية مريس بمحافظة الضالع.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليق للطيران الأباتشي في أجواء منطقة الصوح ومنطقة الفرع في جبهات ما وراء الحدود و47 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، البيضاء، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.

وأكد المصدر أن قوات التحالف استحدثت تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والملاحيظ وتبة كاظم في رازح بمحافظة صعدة، والطينة بمديرية حيران محافظة حجة، ووادي جارة وجنوب عزران في جيزان.

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل 14 خرقا بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدفت قوات التحالف بالكاتيوشا مواقع قوات صنعاء في الطينة بمحافظة حجة.

كما استهدف قوات التحالف بقصف مدفعي، مواقع قوات صنعاء في الروضة بمحافظة مأرب، وباب غلق بمحافظة الضالع، والمزرق بمحافظة حجة، ووادي جارة في جيزان.

وأشار المصدر إلى أن قوات التحالف استهدفوا بقصف مدفعي مكثف وقذائف دبابة مواقع قوات صنعاء في المصينعة والمرباش بمديرية رازح والشبكة بمنطقة المدافن وجبل كاظم في الملاحيظ بمحافظة صعدة.

وأشار المصدر إلى تسجيل 46خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، الضالع، وجبهات ما وراء الحدود.

 

قد يعجبك ايضا