عدن| حكومة العليمي تتجاهل معاناة أهالي عدن وتعزز كهرباء مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

تصاعدت حدة السخط الشعبي في محافظة عدن، اليوم الأربعاء، تجاه حكومة معين، بعد تجاهل الأخيرة معاناة أهالي عدن من منظومة الكهرباء المتردية وانقطاعاتها المتواصلة وسط ارتفاع كبير لدرجات الحرارة، وذهابها لتعزيز كهرباء مأرب التي لم تشهد أي انقطاعات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استخدام الملف الخدماتي من قبل مجلس العليمي وحكومة معين، لابتزاز الانتقالي الذي تشهد العلاقات بين الطرفين مؤخرًا توترًا كبيرًا.

وندد ناشطون جنوبيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، بخطوة حكومة معين التي وصفوها بـ”الاستهتار والعنصرية”، داعين إلى الخروج في تظاهرات شعبية كبيرة في المدينة.

وأعلنت حكومة معين توقيع صفقة مع شركة ألمانية لصيانة محطة كهرباء مأرب الغازية بقيمة 40 مليون دولار، على الرغم من أن المدينة تعيش حالة اكتفاء في قطاع الكهرباء من الطاقة المشتراة بأسعار رخيصة.

وبحسب الناشطون، فإن حكومة معين، رفضت استكمال صيانة محطة الرئيس بمبلغ 20 مليون دولار، فيما سلمت ضعف المبلغ لمأرب، مع أن الأولوية توجب التركيز على كهرباء عدن وإيجاد المعالجات السريعة لها.

وبالتوازي، هددت شركات الطاقة المشتراة في عدن، بقطع الكهرباء عن عدن، خلال الساعات المقبلة، جراء استمرار رفض حكومة معين سداد مستحقاتهم المالية، وهو ما سيزيد من حدة السخط والغضب الشعبي، نتيجة مضاعفة معاناة المواطنين في المدينة، التي تشهد انقطاعات طويلة في التيار الكهرباء وصلت خلال الـ24 الماضية فقط إلى 16 ساعة.

وما زاد من حدة الاحتقان  في المدينة التي تنزل فيها حكومة معين  تهديد تجار الطاقة المشترة  بقطع الكهرباء عن عدن  خلال الساعات المقبلة جراء رفض حكومة معين سداد مستحقاتهم وهو ما قد  يدفع لتظاهرات عارمة مع اشتداد حرارة الصيف في المدينة الساحلية وسط انقطاعات طويلة  للتيار الكهربائي وصلت  لستة عشر ساعة خلال الـ24 ساعة الماضية..

وتزامنت هذه المستجدات، مع تصاعد حدة التوترات والخلافات بين الانتقالي والمجلس الرئاسي، الأمر الذي يفسر استمرار الضغط على الانتقالي بالملف الخدماتي لإخضاعه.

 

قد يعجبك ايضا