عمدة كييف القوات الروسية تقترب أكثر فأكثر من العاصمة

متابعات – المساء برس|

أعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية تقترب أكثر من العاصمة الأوكرانية، وذلك مع دخول غزو موسكو يومه السابع.

وقال كليتشكو، في منشور على الإنترنت اليوم الأربعاء، إن قوات روسيا تتجمع بشكل أقرب فأقرب من كييف، مضيفًا “نحن نستعد وسندافع عن العاصمة.

في المقابل أفادت صحيفة “سانكاي” اليابانية بأن السفارة الأوكرانية في طوكيو حذفت إعلانها عن تجنيد متطوعين يابانيين للقتال في أوكرانيا، وحسب الصحيفة، فإن اليابان قدمت مذكرة احتجاج للسفارة الأوكرانية على نشر هذا الإعلان، الأمر الذي أجبر السفارة الأوكرانية على حذف الإعلان، لتنشر دعوة لتقديم المساعدات الإنسانية لكييف.

من جهتها أوصت بريطانيا مواطنيها بعدم الذهاب لأوكرانيا للقتال.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أكد ، اليوم الأربعاء، أن “لدى روسيا كثير من الأصدقاء، ولا يمكن عزلها”.

وفي تصريحات لقناة “الجزيرة”، شدد سيرغي لافروف على أن “روسيا لن تسمح بامتلاك أوكرانيا سلاحا نوويا”، مؤكدا أن “العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما فيها كييف، تهدف إلى نزع سلاح أوكرانيا، وأنه لا يمكن أن نسمح بوجود أسلحة هجومية في أوكرانيا تهدد أمننا”.

وأضاف: “مستعدون لجولة ثانية من المفاوضات، لكن الجانب الأوكراني يماطل بأوامر أمريكية”، مشيرا إلى أن “الشعب الأوكراني هو من يختار سلطته، ولكن يجب أن تكون ممثلة لجميع القوميات في أوكرانيا”، كما أكد أن “القرم جزء من روسيا وغير قابلة للتفاوض.

وأوضح وزير الخارجية الروسي محذرا: “الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، والرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة، وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية”.

قد يعجبك ايضا