المتحدث باسم شركة النفط اليمنية بصنعاء: نتوقع وصول سفينة بنزين إسعافية للحديدة خلال 24 ساعة

صنعاء – المساء برس|

قالت شركة النفط اليمنية في حكومة صنعاء إنها تتوقع انفراجه قريبة في أزمة المشتقات النفطية التي اشتدت من جديد قبل أيام قليلة بسبب قرب انتهاء الكمية التي كانت قد وصلت قبل أكثر من أسبوعين كشحنة إسعافية.

وقال المتحدث باسم شركة النفط عصام المتوكل إن سفينة البنزين الإسعافية “قيصر” حصلت بعد سلسلة من الإجراءات على تصريح الدخول إلى ميناء الحديدة بعد تفتيشها من قبل لجنة الأمم المتحدة.

وتوقع المتحدث باسم الشركة أن تصل السفينة خلال 24 ساعة إلى غاطس ميناء الحديدة، وذلك في حالة لم يتم اعتراض السفينة الإسعافية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

ويتخذ التحالف السعودي الإماراتي من ورقة المشتقات النفطية وسيلة ضغط اقتصادية على حكومة صنعاء بهدف التضييق على المناطق التي تديرها سلطات صنعاء اقتصادياً ومعيشياً على أمل دفع المواطنين في هذه المناطق لإثارة الفوضى والسخط الشعبي ضد حكومة صنعاء، غير أن إجراءات التحالف أتت بنتائج عكسية تماماً حيث أدى استخدام التحالف للورقة الاقتصادية كورقة حرب إلى ازدياد الاصطفاف الشعبي في الداخل اليمني مع حكومة صنعاء وحركة أنصار الله التي تقود الجبهة الدفاعية العسكرية عن اليمن ضد التدخل العسكري السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا