صورة حصرية.. تهشم زجاجات مطار الملك عبدالله بجيزان بعد استهدافه بطائرة مسيرة

خاص – المساء برس|

حصل “المساء برس” على صورة التقطت من داخل مطار الملك عبدالله في جيزان جنوب السعودية بعد استهدافه بعملية جوية ناجحة لسلاح الجو المسير التابع لقوات صنعاء.

وتظهر الصورة تحطم زجاجات أبواب مبنى المطار وحوائطه الزجاجية جراء الانفجار الذي أحدثته الطائرة المسيرة التي تم استخدامها في عملية الاستهداف، إضافة إلى نشر وسائل إعلام سعودية صوراً تظهراً دماراً في سقف أحد مباني المطار الذي يتم استخدامه عسكرياً لتنفيذ هجمات وقصف جوي على اليمن نظراً لقرب المطار من الأراضي اليمنية.

وكانت السعودية قد زعمت في وقت سابق أنها تصدت للطائرة المسيرة وتمكنت من إسقاطها، رغم ذلك زعمت الرياض أيضاً أن إسقاط الطائرة المسيرة تسبب بسقوط شظايا على المحيط الداخلي للمطار ما أدى لإصابة 16 شخصاً من جنسيات مختلفة.

ويرى مراقبون إن الرواية السعودية غير منطقية، حيث من غير المنطقي أن تتمكن الدفاعات السعودية من إسقاط الطائرة المسيرة وفي الوقت ذاته تسقط شظايا الطائرة لتحدث دماراً كبيراً في المطار وتصيب 16 شخصاً، مشيرين إلى أن الطائرة المسيرة اليمنية وصلت إلى هدفها وضربته.

وحتى اللحظة لم تعلن قوات صنعاء رسمياً عن تنفيذها أي عملية على السعودية، غير أن توقيت استهداف المطار يأتي بالتزامن مع احتدام المعارك في جبهتين رئيسيتين في اليمن هما جنوب محافظة مأرب شرق البلاد وشمال محافظة حجة شمال غرب اليمن.

قد يعجبك ايضا