بيروت ترد رسميا على مقترح خليجي يصب في مصلحة إسرائيل

الكويت – المساء برس|

للرد على قائمة الاقتراحات السياسية التي قدمتها دول الخليج للبنان لإنهاء الجمود بين الجانبين توجه وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب إلى الكويت.

ومن المقرر أن يحضر بو حبيب اجتماع وزراء الخارجية العرب في الكويت يوم غد الأحد، وأن يسلم نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح ردودا رسمية على اقتراحات دول الخليج التي سلّمها الصباح شخصيا في بيروت في وقت سابق من هذا الشهر.

وتضمنت قائمة الاقتراحات التي تداولها الإعلام اللبناني “نزع سلاح حزب الله اللبناني، الأمر الذي يصب في مصلحة إسرائيل التي لم تستطع بالقوة أن تفعل ذلك فلجأت لدول مجلس التعاون الخليجي التابعة لها -وفقا لمحللين سياسيين- بالضغط على لبنان اقتصاديا وسياسيا، حيث تجلت مظاهر هذا الضغط من خلال الأحداث التي جرت بعد أن انتقد وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي الحرب التي تقودها السعودية ضد حركة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن.

الجدير بالذكر أن الوزير اللبناني بوحبيب قال قبيل مغادرته لبنان إنه ذاهب إلى الكويت للحوار، وليس لتسليم سلاح حزب الله، وأضاف في تصريح لقناة “الجزيرة” أن “حزب الله لبناني ولا يهيمن على سياسة لبنان”، وأنه “سيكون هناك رد يرضينا ويرضيهم، ونحن يهمنا وحدة لبنان والاستقرار”.

 

قد يعجبك ايضا