تسريبات: اتصالات لكبار الدبلوماسيين الإماراتيين مع صنعاء وعروض إماراتية تقابلها شروط أساسية يمنياً

متابعات خاصة – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصادر سياسية رفيعة في صنعاء أن الأخيرة تلقت اتصالات على مستوى عالي من القيادة الإماراتية عقب الهجومين اللذين تعرضت لهما أبوظبي ودبي الإثنين الماضي والإثنين قبل الماضي بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات بدون طيار.

جاء ذلك في أعقاب استهداف قوات صنعاء مواقع حيوية وقواعد عسكرية بالغة الأهمية في أبو ظبي ودبي.

وبحسب المصادر فإن الإمارات عرضت على صنعاء الانسحاب الكلي من محافظة شبوة ووقف دعم المقاتلين الموالين لها في جبهات مأرب الجنوبية مقابل تراجع صنعاء عن قرار تصعيدها الهجومي ضد العمق الإماراتي.

في هذا السياق نشرت وكالة البوابة الإخبارية اليمنية نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أمس الخميس ، ماقالت إنه “استجداء إماراتي لوقف صنعاء عملياتها العسكرية في العمق الإماراتي”.

وقالت الوكالة إن المصادر الدبلوماسية أكدت أن “كبار الدبلوماسيين في الخارجية الإماراتية تواصلوا مع صنعاء، “مستجدين” إيقاف العمليات النوعية في قادم الإيام، مقابل ” انسحاب تدريجي” للإمارات من اليمن والتوقف عن أنشطتها الإعتدائيه على اليمن”.

وأوضحت أن صنعاء ردت على هذا ” الاستجداء ” باشتراط واحد لوقف عملياتها الصاروخية والمسيرة تمثل “بانسحاب كلي وفوري للإمارات من مشهد حرب التحالف على اليمن”.

وقالت الوكالة إن الإمارات تعيش حالة رعب كبيرة في ظل الهجمات اليمنية القاصمة التي باتت تهدد كليا إقتصادها القومي، في حال استمرت في التصعيد على اليمن.

قد يعجبك ايضا