يحيى سريع يهدد بقصفها ورئيس إسرائيل يعلن زيارته إكسبو دبي

متابعات خاصة – اللمساء برس|

بعد الهجمات التي نفذتها قوات صنعاء الصاروخية والجوية المسيرة في العمق الإماراتي أعلنت إسرائيل على كافة المستويات وقوفها إلى جانب الإمارات في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، الأمر الذي أكده رئيس إسرائيل حيث قال: نقف إلى جانب الإمارات في هذه الفترة المعقدة.

وأفاد موقع “والاه” الإسرائيلي بأن الرئيس يتسحاق هرتصوغ، سيزور يوم الأحد المقبل وللمرة الأولى الإمارات، في زيارة يلتقي خلالها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وفي إطار زيارته سيزور هرتصوغ معرض إكسبو في دبي، حيث من المتوقع أن يقام “يوم إسرائيل”، كما سيعقد اجتماعات رسمية مع بن زايد، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وممثلي الجالية اليهودية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أعرب خلال اتصال هاتفي مع بن زايد، الأسبوع الماضي، استعداد إسرائيل لمساعدة الإمارات من الناحية الأمنية ضد الهجمات الصاروخية التي تشنها صنعاء على الإمارات، ولوحظ مدى القلق الإسرائيلي من هجمات صنعاء على الإمارات حيث اعتبر محلون إسرائيليون أن الخطر يقترب من إسرائيل وأنه أصبح حتمي بعد وصول صواريخ ومسيرات صنعاء إلى الإمارات.

وكانت قوات صنعاء هددت باستهداف معرض “إكسبو 2020” المقام في إمارة دبي الإماراتية، ونشر المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، تغريدة تضمنت تهديدا على “تويتر” قائلا: “إكسبو… معنا قد تخسر… ننصح بتغير الوجهة” في إشارة إلى إمكانية اللجوء إلى تهديد المعرض الدولي البارز، الذي تتواصل فعالياته حتى 31 مارس القادم.

 

قد يعجبك ايضا