مصدر مسؤول في الاتصالات يوضح أسباب استمرار انقطاع الإنترنت عن اليمن

خاص – المساء برس|

أوضح مدير عام العلاقات والإعلام بوزارة الاتصالات اليمنية، إبراهيم شرف الدين، الأسباب الرئيسة وراء استمرار انقطاع خدمة الإنترنت في اليمن، بعد استهداف طائرات التحالف للبوابة الدولية للاتصالات الدولية والإنترنت فجر أمس الأول الجمعة.

وقال شرف الدين، في تصريحات لقناة المسيرة، إن الوزارة لا يمكنها تحديد وقت لعودة خدمة الإنترنت حتى دخول الموقع وتقييم الأضرار، مرجعًا السبب في ذلك إلى منع دول التحالف دخول التجهيزات الضرورية لتشغيل البوابة.

وأكد أنه يتم منع على الفرق الهندسية التابعة للاتصالات من إدخال التجهيزات الخاصة، نتيجة استمرار استهداف هذا القطاع الحيوي من قبل التحالف.

وأشار إلى أن هناك تجاهل أممي كبير لأزمة انقطاع الإنترنت عن الجمهورية اليمنية، في ظل تعرض قطاع الاتصالات لاستهداف كبير منذ بداية العدوان.

ولفت مدير عام العلاقات والإعلام في وزارة الاتصالات، إلى أنه خلال الأيام القليلة السابقة، استهدفت طائرات التحالف محطات الاتصال في صعدة وذمار وعمران ومأرب، مؤكدًا أنه لا يوجد تجهيزات بديلة عن التي تم استهدافها.

وكانت طائرات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، قد استهدفت في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس الماضي، مبنى تيليمن في محافظة الحديدة ما أخرج خدمة الإنترنت عن الخدمة بشكل كلي في كافة أرجاء اليمن.

 

قد يعجبك ايضا