مؤتمر صحفي في مسرح جريمة المدينة الليبية بصنعاء

صنعاء – المساء برس|
عقد في الحي الليبي السكني بالعاصمة صنعاء اليوم الأربعاء مؤتمر صحفي على خلفية استهداف طيران التحالف لهذا الحي المكتظ بالسكان، والذي اسفر عن استشهاد 14 شخصا بينهم نساء واطفال و 12 جريحا، فيما تزال بقية الجثث تحت الانقاض.

وفي المؤتمر الصحفي أكد وكيل وزارة الإعلام نصر الدين عامر، على أن مسرح الجريمة يكشف كذب ادعاءات التحالف الذي زعم أن الغارات استهدفت منصة صواريخ، حيث وأن المؤتمر يعقد في مكان الجريمة والمتمثل بحي سكني مكتظ بالسكان من الاطفال والنساء.

وأوضح رئيس مركز عين للإنسانية أحمد أبو حمراء، أن الجريمة التي ارتكبت في المدينة الليبية ليست الجريمة الأولى التي يرتكبها طيران التحالف في العاصمة، حيث قد ارتكب أكثر من 200 جريمة، ما يؤكد بشاعة اجرام التحالف في استهداف الأحياء السكنية ومنها هذه الجريمة في الحي الليبي الذي لا تزال فرق الإنقاذ حتى الان تحاول انتشال الضحايا.

فيما استغربت منظمات حقوق الانسان، في بيان لها صمت المجتمع الدولي وطالبت بمحاسبة مرتكبي الجرائم.. مؤكدة أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ما زالا عاجزين الى اليوم عن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة واحالة المرتكبين للجرائم للمحاكمة.

فيما حمل القائم بأعمال وزير حقوق الانسان على الديلمي، الأمم المتحدة المسؤولية عن الجرائم المرتكبة في اليمن، مؤكدا أن ما يحدث في اليمن بمشاركة وضوء امريكي.

هذا وصدر عن المؤتمر الصحفي بيان ختامي طالبت من خلاله وزارة حقوق الأنسان والمشاركون في المؤتمر الصحفي الأمم المتحدة بإيقاف هذا الحرب العبثية التي تمارسها أمريكيا والعمل على حماية المدنيين.

وطالب البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإلزام دول التحالف بإيقاف وفك الحصار والزامهم بالقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى ضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها التحالف بحق اليمنيين خلال 7 سنوات.

قد يعجبك ايضا