نتيجة إهمال الجرحى وتجاهل معاناتهم.. قائد اللواء 15 عمالقة يقدم استقالته

خاص – المساء برس|

قدم قائد اللواء 15 عمالقة، الموالي للإمارات، اليوم الاثنين، استقالته، احتجاجًا منه على استمرار تجاهل وإهمال الجرحى من قبل قيادة ألوية العمالقة والتحالف، خاصة في ظل تساقط المئات منهم يوميًا بين قتيل وجريح في معارك شبوة.

وتداولت وسائل إعلامية موالية للتحالف، نص استقالة العميد محمد البوبكري، قائد اللواء 15 عمالقة، على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح البوبكري في نص استقالته، استيائه من تجاهل قيادات العمالقة لحياة جرحى ومعاقي اللواء ومعاناتهم، بعد إصابتهم في معارك شبوة وغيرها من المعارك السابقة في الساحل الغربي مع قوات صنعاء.

وأكد القيادي العسكري أن بعض الجرحى لقوا حتفهم بسبب الإهمال، بينهم قيادات، فضلًا عن استمرار تجاهل قيادات العمالقة والتحالف مطالب اللواء الذي يقوده ورفض تلبية احتياجاتهم الأساسية.

كما أوضح البوبكري، أن هناك جرحى ومعاقين وأسرى من قوات العمالقة تم استبعادهم من السجلات العسكرية وإسقاط أسمائهم من قبل قيادة العمالقة، في مؤشر على عدم اكتراث بأرواح هؤلاء المقاتلين الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل تنفيذ توجيهات التحالف وقيادات العمالقة.

وتشهد قوات العمالقة أكبر عملية استنزاف في صفوفهم، خاصة في الآونة الأخيرة في معارك شبوة، حيث قتل قرابة 500 مقاتل من هذه الألوية فيما جرح المئات، وسط تصاعد سخط قبائلهم وأسرهم بسبب استمرار إلقاء أبنائهم إلى محارق الموت، قبل التخلي عنهم وعن أسرهم بعد مقتلهم أو إصابتهم و أسرهم.

 

قد يعجبك ايضا