عميد سعودي متقاعد: قيادة التحالف حيّدت علي محسن ووزير الدفاع عن العمليات العسكرية بسبب الخيانة

خاص – المساء برس|

اتهم عميد سعودي متقاعد قيادة ما تسمى الشرعية بالفساد واللعب على التحالف السعودي الإماراتي مسمياً الإخوان المسلمين بأنهم السبب في ما حدث من انتكاسات عسكرية وخيانات بجبهات القتال انتهت لصالح قوات صنعاء.

وقال العميد حسن الشهري في مقابلة على قناة “سكاي نيوز عربية” الأمريكية الإماراتية والتي تبث من أبوظبي، إنه وبالإطاحة بمحمد صالح بن عديو من محافظة شبوة فإن التحالف قد تخلص من 50% من الخطر وأن النسبة الباقية تتمثل في بقاء قائد قوات الأمن الخاصة بن لعكب والذي قال إنه يمثل خطورة على مؤخرة ألوية العمالقة.

وقال الشهري إن ما يحدث في شبوة يعد رسالة لبقية المحافظات ومسؤولي الشرعية بأنه لم يعد هناك مجال للفساد، حسب قوله، مضيفاً إنه يعتقد من وجهة نظره أن التحالف حيّد كلاً من علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، ووزير دفاعه محمد علي المقدشي.

اتهامات الشهري لقيادة قوات هادي على رأسها علي محسن والمقدشي، دفعت بناطق قوات هادي عبده مجلي للتصريح لموقع “سبتمبر نت” بنسخته التابعة لحكومة هادي المنفية الموالية للتحالف، حيث نشر الموقع أن مجلي استنكر “التصريحات المسيئة التي أطلقها الضابع السعودي المتقاعد حسن الشهري بحق قيادة الشرعية وجيشها”.

وقال مجلي إن تصريحات الشهري على قناة “سكاي نيوز”، “غير مسؤولة وتصب في مصلحة الحوثيين”، شاكراً دور السعودية والإمارات فيما وصفه بمساندة جيش الشرعية، على الرغم من أن التحالف استهدف عشرات المرات قوات هادي بطيران التحالف آخرها كانت أمس باستهداف طيران التحالف لقوات هادي في مديرية مرخة محافظة شبوة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى تجاوز عددهم 30 فرداً.

وكان الشهري قد هدد في المقابلة التلفزيونية بأن التحالف سيقصف بالطيران قوات هادي التي وصفها بالإخوانية.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف