البحسني يستبق تظاهرات الانتقالي بالرضوخ لمطالب قبائل حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

استبق محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، اليوم الأربعاء، التظاهرات الحاشدة التي يحضرها الانتقالي في حضرموت السبت القادم، بالرضوخ لمطالب قبائل حضرموت، في محاولة منه لقطع الطريق على المجلس بترتيب أوراقه مع القبائل.

وأعلن البحسني تأييده لمطالب القبائل، اليوم، في لقاء جمعه بقيادة اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء “حرو” التي تقود ما عرف بـ”الهبة الحضرمية الثانية” والتي تنصب نقاط قبلية مسلحة على مداخل ومخارج المحافظة وتمنع كافة القاطرات المحملة بالنفط والثروات من الخروج منها.

وقالت وسائل إعلامية في حضرموت، إن اتفاق عقد بين اللجنة والبحسني، يشمل عدد من الخطوات أبرزها خفض أسعار المشتقات النفطية، وإعادة النظر بشأن مجندي القبائل الذين يتجاوز عددهم 3000 آلاف مقاتل، إضافة إلى وقف تصدير الأسماك، وتوحيد قوات هادي في منطقة واحدة، وكذا إنشاء مخطتي كهرباء للساحل والوادي.

ويأتي رضوخ البحسني لمطالب القبائل بعد أسبوع من إعلان الأخيرة عدة مطالب مقابل رفع حصارها الذي تفرضه على المحافظة منذ أسبوعين، إضافة إلى خشيته من استغلال المجلس الانتقالي الهبة الشعبية في السيطرة على المحافظة وإسقاط سلطته فيها، والتي ظهرت جليًا من خلال الدعوة لتظاهرة حاشدة يوم السبت المقبل في المكلا لدعم القبائل والمطالبة بإقالة المحافظ.

قد يعجبك ايضا