رسائل تحذيرية من إيران..انضمام المدمرة “ألوند” وغواصات أخرى إلى بحرية الجيش

طهران – المساء برس|

أرسل الجيش الإيراني تحذيرات غير مباشرة لدول المنطقة المحتشدة ضد إيران، بالإضافة إلى أمريكا والدول المتحالفة معها فيما يتعلق بالملف الإيراني.

وأقيمت اليوم الأحد، مراسم انضمام مدمرة “ألوند” و4 غواصات إلى أسطول القوات البحرية للجيش الايراني، بحضور المساعد التنسيقي للقائد العام للجيش الايراني، “الادميرال حبيب الله سياري” وقائد القوة البحرية للجيش الأدميرال شهرام إيراني.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن رئيس العمليات البحرية للجيش الايراني سيامك بوركزازي خلال المراسم، قوله: إنه “تم تحديث مدمرة ألوند على أيدي خبراء في الجيش”.

وأضاف: “تم انضمام 4 غواصات إلى القوة البحرية للجيش وانضمت مروحية (إس إتش3- دي 316) وطائرة (إف-27) و(بي إتش7-104) إلى اسطول القوة البحرية.

وتشهد منطقة الخليج توترا سائدا بين دول الخليج العربية وإيران بسبب العلاقات الإيجابية المتنامية التي تربط دول الخليج بإسرائيل العدو الأكبر لإيران والعالم الإسلامي، حيث تدفع إسرائيل الدول المطبعة لمواجهة إيران بالنيابة عنها.

وتتهم دول الخليج وعلى رأسها السعودية والإمارات إيران بدعم سلطات صنعاء (الحوثيين) في الحرب التي أعلنتها واشنطن على لسان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قبل سبع سنوات، فيما تعقد دول الخليج كل على حده علاقات طيبة ولقاءات ثنائية بناءه مع إيران، في جميع الجوانب السياسية والاقتصادية، وحتى العسكرية.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف