شلل تام يضرب حضرموت مع بدء نقابات ومهن حضرموت الإضراب العام

متابعات خاصة – المساء برس|

دخلت محافظة حضرموت، اليوم الأحد، في شلل تام في الحركة، بالتزامن مع بدء النقابات العمالية والمهنية إضراب عام نتيجة الانهيار شبه الكلي في كافة قطاعات الدولة في المحافظة، وتدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين نتيجة استمرار انهيار العملة، وسط تجاهل من الجهات المعنية وعجزها عن تقديم أية حلول ومعالجات عاجلة.

وقالت مصادر محلية في حضرموت، إن إضراب شامل عم كافة المرافق والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

يذكر أن ما تسمى “الهيئة الحقوقية لحضرموت” كانت قد دعت في وقت سابق إلى بدء تنفيذ برنامج تصعيدي، تنديدًا باستمرار الانهيار الاقتصادي وتدهور الأوضاع المعيشية لسكان المحافظة.

وانتقدت الهيئة، في بيان لها، استمرار انهيار العملة الذي انعكس على ارتفاع الأٍسعار بشكل جنوني، في حين تتجاهل حكومة هادي هذه التبعات التي ضربت المواطنين والأسر الحضرمية.

ومنحت الهيئة، في اجتماعها الذي عقد في نوفمبر الماضي في المكلا، حكومة هادي مهلة للتحرك ووقف التدهور والانهيار المتسارع في الاقتصاد الذي انعكس سلبًا على معيشة سكان المحافظة الثرية بالنفط.

وجاءت هذه الخطوة، بالتوازي مع تصعيد كبير للقبائل الموالية للمجلس الانتقالي، في المحافظة، من خلال مواصلة احتجاز ناقلات النفط وبقية ثروات المحافظة ومنع خروجها من المحافظة، احتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية ووقفًا لمسلسل نهب ثروات حضرموت.

 

قد يعجبك ايضا