المكلا وعدن..شوارع صاخبة بالتظاهرات جراء انهيار العملة وانعدام الخبز

عدن – المكلا- اللمساء برس| أغلقت أفران الخبز في مدينة عدن أبوابها مع إستمرار إنهيار العملة المحلية، والتظاهرات الغاضية التي تعم شوراع المدينة، التي عمتها الفوضى وستستمر خلال الأيام القادمة، للتنزلق المدينة نحو طريق اللاعودة لمواطنين أصبح الخبز وإطعام أطفالهم شغلهم الشاغل.

وبالتوزاي مع مظاهرات عدن شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت خلال الساعات الماضية من يوم السبت، احتجاجات واسعةجراء انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

المكلا

ووفقا لمصادر محلية فقد قطعت عدد من شوارع المكلا عىلى يد المحتجين الذين أغلقوا الطرق بالأحجار والاطارات المشتعلة،  تنديدا باستمرار تجاهل التحالف والسلطات الموالية له “شرعية وانتقالي”  لانهيار العملة المحلية حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 1700 ريال يمني.

كما أكدت المصادر أن قوات تابعة للمحافظ فرج البحسني قمعت الاحتجاجات وأطلقت الرصاص الحي لتفريق المحتجين الذين تفرقوا ليعودوا مرة أخرى لقطع الطريق وإشعال النيران مؤكدين استمرار تظاهراتهم حتى يتم وضع حد لانهيار العملة ومحاسبة المتسببين في مفاقمة معاناة المواطنين.

وكشف مراقبون أن انهيار العملة المحلية سيتواصل بزخم كبير، وأن سعر الدولار الأمريكي قد يصل في نهاية الأسبوع الجاري إلى 2000 ريال.

قد يعجبك ايضا