الجيش الإسرائيلي يهدد بضربة عسكرية ضد إيران

متابعات – المساء برس| أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لجميع السيناريوهات فيما يتعلق بشن هجمات عسكرية ضد إيران، مشيرا إلى أنه أجرى كافة التجهيزات اللازمة.

وقال الناطق باسم الجيش ران كوخاف، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية إن الهدف هو منع تموضع إيران في الحلبة الشمالية، وأيضا منعها من التحول إلى دولة على عتبة السلاح النووي.

وكانت حكومة الكيان الصهيوني قد خصصت 1.5 مليار دولار لإعداد القوات المسلحة لتنفيذ ضربة محتملة ضد مواقع نووية إيرانية، كما يطلق القادة السياسيون والعسكريون تحذيرات شبه يومية.

من جهته قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن إسرائيل لا تملك الجرأة على مواجهة بلاده وجهًا لوجه.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إيران والاتحاد الأوروبي أخيرا، استئناف مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي وعودة الولايات المتحدة إليه، حيث طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، المشاركين في مفاوضات فيينا بـ”عدم الاستسلام لما وصفه بابتزاز إيران النووي”.

وقال مسؤولون عسكريون في هيئة أركان العدو الإسرائيلي إنه حتى وإن نجحت الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق جيد مع إيران فلن يتباطأ الاستعداد لهجوم عسكري على إيران”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف