متحور “أوميكرون” ينشر الهلع في أقطار العالم

متابعات – المساء برس| أثار ظهور المتحور الجديد لكوفيد19 في جَنوب إفريقيا قلقا لدى دول العالم، ما دفعها لإعاقة بعض الرحلات الجوية القادمة من جنوب القارة السمراء تزامنا مع تطبيق إجراءات صارمة نتيجة ارتفاع أعداد الاصابات في أغلب دول العالم وعلى رأسها دول الاتحاد الأوروبي.

وبعد اجتماع طارئ أمس الأول، اتفق أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 164، على تأجيل المؤتمر الوزاري الثاني عشر “إلى أجل غير مسمى” في أعقاب انتشار المتحور “أوميكرون” الذي دفع حكومات كثيرة إلى فرض قيود مشددة على السفر، ما سيمنع العديد من الوزراء من التوجه إلى جنيف”، وفق ما قالت المنظمة.

وكانت عدة دول في العالم أعلنت تسجيل إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” الذي رصد لأول مرة بجمهورية جنوب إفريقيا البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

وكشفت السلطات الصحية في جمهورية جنوب إفريقيا عن تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت بريطانيا السبت تسجيل أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، مشيرة إلى أن الحالتين “رصدتا لدى شخصين قدما من جنوب القارة الإفريقية”.

وأفاد وزير في ولاية هيسن الألمانية، اليوم السبت، بأن متحور “أوميكرون، الذي تم اكتشافه مؤخرا في جنوب إفريقيا على الأرجح قد وصل إلى ألمانيا.

وشددت وزارة الصحة المصرية  على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية بما فيها ارتداء القناع الواقي والبعد البدني وغسل اليدين والحصول على اللقاح، كما منعت تايلاند دخول القادمين من 8 دول إفريقية بسبب تفشي متحور “أوميكرون”، وشددت اليابان إجراءات الدخول على القادمين من 3 بلدان إفريقية أخرى

كما فرضت أستراليا حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية.

وقال مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إن بلاده بحاجة لمعرفة المزيد عن المتحور “أوميكرون” المكتشف حديثا في جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أنه “إنذار خطير” ومثير للقلق.

وفي هذا الإطار، قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا وفرنسا باتجاه المملكة، بدءا من يوم غد الأحد 28 نوفمبر، عند الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف