نواب صنعاء يصف الحراك الأممي الأخير بشأن اليمن بالمشبوه ويحذر منه

صنعاء – المساء برس|

حذر نواب صنعاء، اليوم، من ما وصفها التحركات المشبوهة للمبعوثين الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ والأمريكي ليندر كينغ، ولقاءاتهما الأخيرة مع مسؤولي الشرعية.

واعتبر النواب في جلسته اليوم لمناقشة مستجدات الأحداث المحلية، والتصعيد الجوي الأخير للتحالف، إن تلك التحركات إزدواجية، كما “توحي في ظاهرها السعي لإيقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن بينما في باطنها تصعيد للعدوان وتكثيف الغارات لقتل المزيد من أبناء الشعب اليمني وتشديد الحصار المفروض على اليمن منذ سبع سنوات”.

وشدد على “أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً”، فيما ندد بالتصعيد الجوي السعودي، واستهداف الأعيان المدنية ومنازل المواطنين في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بعشرات الغارات يوميا التي تتسبب بقتل المواطنين وتدمير الممتلكات وترويع الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب أعضاء مجلس النواب الأمم المتحدة بعدم التعامل مع حكومة الرئيس المنتهي ولايته عبدربه منصور هادي، والحذر من “تسويق مصطلحات الصراع والتسوية السياسية في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب اليمني لعدوان إجرامي أمريكي سعودي إماراتي، برعاية صهيونية بريطانية”، داعيين الأمم المتحدة إلى العمل على تقديم مرتكبي جرائم الحرب ضد أطفال اليمن إلى المحاكم الدولية.

قد يعجبك ايضا