عدن| شرطة عدن تميع قضية اغتيال مسؤول حكومي على يد قيادي أمني في الانتقالي

متابعات خاصة – المساء برس|

شن ناشطون حقوقيون هجومًا على الأجهزة الأمنية في عدن، اليوم الاثنين، بسبب تمييعها لقضية اغتيال أحد المسؤولين الحكوميين على يد قيادي أمني في الانتقالي، وسط تصاعد نسب الجريمة في المدينة التي تقف ورائها قيادات أمنية في الأمنية.

وقال الناشط الحقوقي أنيس الشريك إن مدير البحث الجنائي في المدينة الخضراء، التابع للانتقالي، نجيب الصبيحي، نفذ بمعية مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارته عملية الاغتيال التي استهدفت مدير غرفة العمليات بوزارة الإدارة المحلية في حكومة هادي، محمد علي ثابت.

وأكد الشريك، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن التحقيقات أثبتت قيام المجموعة المسلحة التي يقودها نجيب الصبيحي، بإطلاق النار، في وقت متأخر من مساء يوم السادس من نوفمبر العام الماضي.

وأشار الشريك إلى أنه رغم توفر الأدلة ومقاطع كاميرات المراقبة التي توثق ارتكاب نجيب الصبيحي للجريمة إلا أن شرطة عدن تحاول تمييع القضية تارة بمحاولة تصوير الضحية بأنه ضحية اشتباكات مع مسلحين وتارة أخرى بتصويره على أنه كان مشتبهًا به.

ويأتي نبش هذه القضية، في الوقت الذي أقرّا فيه، في وقت سابق، كل من مدير أمن عدن الموالي للانتقالي، مطهر الشعيبي وقائد الحزام الأمني في عدن، جلال الربيعي، بتورط مسؤولين أمنيين بارزين في عدن، في عمليات نهب وفساد وبلطجة وإرهاب، في أول اعتراف من مسؤولين أمنيين تابعين للمجلس الانتقالي بانهيار الوضع الأمني الذي يقف خلفه قيادات أمنية بارزة.

 

 

قد يعجبك ايضا