بعد سبع سنوات من دعم التحالف للشرعية.. رئيس أركانها يؤكد تفوق قوات صنعاء عسكريًا

متابعات خاصة – المساء برس|

أقر رئيس هيئة أركان دفاع هادي، صغير بن عزيز، أمس الأربعاء، بتطور قوات صنعاء عسكريًا وفي مجال التصنيع العسكري، إضافة لتفوقها الميداني، في محاولة لإلقاء مسؤولية هزائمهم العسكرية على التحالف بذريعة نقص السلاح النوعي، على الرغم من دعم التحالف لهم منذ سبع سنوات بكافة أنواع السلاح إضافة لدعمهم بالغطاء الجوي الكثيف في كل جبهات القتال ما يعطيهم تفوقًا وفق قواعد الاشتباك العسكرية.

وأكد بن عزيز، في مقابلة مع قناة اليمن اليوم التابعة لجناح مؤتمر صالح والمدعومة إماراتيًا، تمكن قوات صنعاء صناعة الصواريخ الباليستية وتطويرها إضافة إلى إدخالها سلاح الجو المسيّر في المواجهات العسكرية، مشيرًا إلى قوات صنعاء تمتلك مصانع أسلحة وقذائف دبابات وغيرها من الأسلحة المختلفة، وهو ما ينفي مزاعم التحالف تزويد إيران لها بالسلاح طوال سبع سنوات.

كما نفى رئيس هيئة الأركان في حكومة هادي، الأخبار التي يروج لها إعلام التحالف وإعلام الأطراف الموالية له في الداخل، عن أسر أو قتل أي مقاتل أجنبي في صفوف “الحوثيين”، سواء كانوا إيرانيين أو لبنانيين.

ويضيف بن عزيز أن الشرعية تلقت أسلحة بكميات كبيرة من السعودية والإمارات وغيرها، إلا أن جزء كبير منها دمر من قبل قوات صنعاء كما استهلكت معظم الآليات العسكرية، مطالبًا التحالف بتعزيزهم بالمزيد من الآليات العسكرية.

وجاءت المقابلة في وقت تقترب فيه قوات صنعاء من السيطرة على مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح والشرعية، في الشمال، بعد تطويقها من ثلاثة جهات ووصول المعارك إلى المنفذ الجنوبي للمدينة في نقطة الفلج التي أخلتها قوات الإصلاح أمس الأول بعد أن تم السيطرة عليها ناريًا من قبل قوات صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا