صنعاء تبارك استعادة إيران للناقلة النفطية بالقوة العسكرية بعد إقدام البحرية الأمريكية للاستيلاء عليها

خاص – المساء برس|

بارك المجلس الرئاسي في صنعاء الخطوة التي أقدمت عليها جمهورية إيران نهاية اكتوبر الماضي ضد قوات البحرية الأمريكية المنتشرة في الخليج العربي والتي كشفت طهران عنها أمس الأربعاء ووثقتها بالفيديو.

وقال عضو المجلس الرئاسي في صنعاء “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه في تويتر إن “خطوة إيران في استرجاع نفطها مع الناقلة الناهبة خطوة مشرفة ومسؤولة فلن يقبل عدو التوقف عن من يراه عدوه إلا في حال الردع والجهوزية والتحرك السريع”.

وكانت قوات الكوماندوز البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني قد تمكنت من إحباط عملية قرصنة أمريكية على ناقلة نفط إيرانية في أول مواجهة إيرانية أمريكية بحرية مباشرة بين البلدين.

وعرض التلفزيون الإيراني مشاهد مصورة للعملية العسكرية البحرية الإيرانية ضد قوات البحرية الأمريكية، حيث أقدمت البحرية الأمريكية المنتشرة في بحر عمان والخليج على الاستيلاء على ناقلة نفط إيرانية في بحر عمان وقامت بنقل النفط المحمل عليها إلى ناقلة نفط أخرى وباشرت القوات البحرية الأمريكية بنقل الناقلة الجديدة إلى جهة مجهولة، لتقوم بذلك قوات الحرس الثوري الإيراني بشن عملية بحرية وإنزال جوي على ظهر الناقلة الجديدة وإجبارها على الانحراف والدخول للمياه الإقليمية الإيرانية ورسوها في ميناء بندر عباس”.

وعلى الرغم من وجود سفينة حربية أمريكية كانت ترافق الناقلة النفطية الجديدة إلا أن قوات البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري أجبرتها على التنحي وعدم الاعتراض على عملية اقتياد الناقلة النفطية الأمريكية المحملة بالنفط الإيراني إلى المياه الإيرانية.

وأظهرت المشاهد المصورة التي كشفت عنها طهران أمس رغم مرور 9 أيام على العملية من دون الإعلان عنها من الجانبين، تحليق الطوافة الإيرانية التابعة للحرس على متن ناقلة النفط الجديدة وهبوطها على سطح الناقلة وإنزالها لعناصر الكوماندوز الإيراني ومن ثم تحليقها من جديد لتقوم بمرافقة الناقلة إلى ميناء بندر عباس، كما أظهرت المشاهد تطويق الزوارق الحربية الإيرانية للناقلة من جهة وإبعاد الفرقاطة الأمريكية التي كانت مصاحبة للناقلة من التدخل وأجبرتها على التراجع.

قد يعجبك ايضا