هلع أمريكي من اقتراب سقوط مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

ازداد حجم الهلع الأمريكي من سقوط مأرب خلال الآونة الأخيرة، بالتزامن مع اقتراب قوات صنعاء من مدخل المدينة الجنوبي وتطويقها من ثلاثة جهات.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، إن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج سيتوجه في زيارة إلى الشرق الأوسط اليوم الخميس لإجراء محادثات مع مسؤولي حكومات في المنطقة وشركاء دوليين آخرين، والتي بدأها من عدن بلقاء معين عبدالملك رئيس حكومة هادي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن لندركينج ما زال يركز على ضرورة “أن يوقف الحوثيون هجومهم على مأرب”، ما يشير إلى تزايد قلق واشنطن من سقوط مأرب، المعقل الأهم لحلفائها في اليمن.

كما أن زيارة المبعوث الأمريكي، جاءت بعد يومين من لقاء جمعه بسفيرة السعودية في واشنطن، ريما آل سعود، وسفير السعودية لدى اليمن والحاكم الفعلي للشرعية، محمد آل جابر، نوقش خلاله المستجدات اليمنية والوضع في مأرب.

وبحسب مصادر سياسية، فإن المبعوث الأمريكي أعلن خلال اجتماعاته مع السفيرين السعوديين حالة الطوارئ، مطالبًا الرياض بالتحرك لمنع سقوط مأرب.

وأشارت المصادر إلى مساع أمريكية لإغراء صنعاء لإيقاف تقدم قواتها في مأرب ومنع سقوطها بأيديهم، موجهة السعودية بتكثيف عملياتها الجوية في مأرب لإعاقة تقدم قوات صنعاء.

 

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف