معلومات من القاهرة: رغم شرائه 35 شقة.. سماسرة يمنيون يبحثون عن شقق للبيع لشرائها للعرادة

القاهرة – المساء برس|

كشف مصدر خاص لـ”المساء برس” عن قيام محافظ مأرب سلطان العرادة بشراء 35 شقة سكنية في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر الذي يعمل سمسار عقارات في القاهرة وهو يمني من الموالين لحكومة الشرعية الذين خرجوا من صنعاء بعد مقتل الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، أكد أن أشخاص مقربين من محافظ مأرب العرادة قاموا وبتكليف من المحافظ بشراء 35 شقة سكنية حتى الآن حيث يجري المحافظ التابع للإصلاح ترتيبات لنقل كل أسرته وأقاربه من الدرجة الأولى والثانية من مأرب وترحيلها نهائياً للعيش والاستقرار في المنفى إلى الأبد وأن هذه الشقق السكنية هي لهؤلاء الأقارب الذين من بينهم كافة إخوانه بعوائلهم وبقية الأقارب الآخرين من الدرجة الثانية.

المصدر أكد أنه وعلى الرغم من شراء 35 شقة حتى الآن، إلا أن هناك عجزاً في إيجاد شقق إضافية حسب الأعداد التي طلبها أقارب العرادة الذي سبق وتم نقلهم خلال الأيام الماضية إلى القاهرة.

وفي كل يوم ينقل العرادة على متن طائرة اليمنية من مطار سيئون بحضرموت دفعة من أقاربه ولا تزال هناك دفع أخرى ستصل إلى القاهرة، وفق ما أفاد المصدر، الذي أكد أيضاً أن 5 من أبناء العرادة لم يعودوا في اليمن وأنهم وصلوا إلى القاهرة قبل أيام.

المصدر أكد أيضاً أن شراء هذا العدد الكبير من الشقق السكنية كلف ملايين الدولارات، مؤكداً أنهم يبحثون عن الشقق المعروضة للبيع بأي ثمن حتى وإن كانت أسعارها مبالغ فيها بشكل كبير جداً.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه المعارك المحتدمة بين قوات صنعاء من جهة والعناصر المسلحة التابعة للإصلاح من جهة ثانية، بالتزامن مع تحقيق قوات صنعاء تقدمات ميدانية متسارعة كان آخرها سقوط كامل منطقة العمود المطلة على نقطة الفلج المدخل الرئيسي الجنوبي لمدينة مأرب، بالإضافة للسيطرة على معسكر “ام ريش”، وسط توقعات بدخول قوات صنعاء للمدينة خلال الساعات القادمة بعد تجاوز نقطة الفلج.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف