عقب اتفاق عماني سعودي لضخ نفط الأخيرة عبر الأراضي العمانية.. الرياض تجلي قواتها من حدود عمان في المهرة

خاص – المساء برس|

قالت مصادر محلية في محافظة المهرة، إن السعودية أجلت ما تبقى من قواتها من المناطق المحاذية للحدود العمانية في المهرة، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع الإعلان عن اتفاق عماني سعودي لضخ نفط الأخيرة عبر أنبوب يمر من الأراضي العمانية إلى بحر العرب.

وأكدت المصادر استكمال السعودية نقل قواتها ومعداتها من مواقعها ومعسكراتها التي انتشرت فيها خلال العامين الماضيين في المناطق المحاددة لسلطنة عمان، وأبرزها صرفيت وشحن وحات، ونقلها إلى مطار الغيضة وميناء نشطون.

يذكر أن القوات السعودية كانت قد بدأت خلال الأيام الماضية نقل قواتها من المناطق الحدودية المتقدمة مع عمان إلى مطار الغيضة وميناء نشطون، تمهيدًا لمغادرتها المحافظة عبر هذين المنفذين البحري والجوي.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة السعودية جاءت بعد اتفاق مع سلطنة عمان من تحت الطاولة على مد أنبوب نفطي يمر عبر الأراضي العمانية إلى بحر العرب وهو ما تم إعلانه اليوم في تصريح لوزير الاقتصاد العماني، في صحيفة عكاظ السعودية، يتحدث فيه عن قرب نقل النفط السعودي إلى بحر العرب عبر سلطنة عمان، بديلًا للأنبوب الذي كانت قد بدأت بإنشائه في المهرة ما أثار سخط قبائل المهرة وتسبب باحتجاجات شعبية واسعة مطالبة بخروج القوات الأجنبية من المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا